الرئيسية / العالم العربي / من بعد روسيا.. الحوثيون يستنجدون بالرئيسين الفرنسي والصيني

من بعد روسيا.. الحوثيون يستنجدون بالرئيسين الفرنسي والصيني

من بعد روسيا.. الحوثيون يستنجدون بالرئيسين الفرنسي والصيني
من بعد روسيا.. الحوثيون يستنجدون بالرئيسين الفرنسي والصيني

صرحت قناة (الاتحاد الروسي اليوم)، بأن رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية العاصمة اليمنية صنعاء التابع للحوثيين، مهدي المشاط، أرسل رسالتين للرئيسين الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والصيني، شي جينبيغ، طالبهما بالتدخل لحل أزمة الجمهورية اليمنية.

وسلم المشاط، الملحق الدبلوماسي الفرنسي لدى جمهورية اليمن، كريستيان تيستو، برقية موجهة لماكرون عبر فيها، حسبما نقلته وكالة (سبأ) التابعة للحوثيين، “عن تخرج الدولة اليمنية لإرجاع فتح قنصلية دولة الجمهورية الفرنسية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتحدث المشاط في الرسالة: “دول القوة العربية المشتركة يقاد من قبل المملكة العربية السعودية مستمرة في تصعيدها العسكري، وترفض كل مبادرات ودعوات السلام والتحركات الأممية الأخيرة التي يقودها المبعوث المخصص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث”.

ودعا المشاط دولة فرنسا ورئيسها؛ للتدخل لوضع حاجز لأزمة دولة اليمن، وطلب أن تضطلع دولة فرنسا بدور سياسي هام وبارز في إحلال السلام، كما شدد الجاهزية لمساندة وتيسير أي مساع فرنسية من شأنها مساندة المجرى السياسي والتفاوضي؛ لتحقيق تسوية سياسية شاملة وعادلة.

إلى هذا، أرسل المشاط برقية إلى الرئيس الصيني، استعرض فيها طبيعة ما يأتي ذلك في الجمهورية اليمنية، مبديا عن أمله في “اضطلاع الصين بدور سياسي هام ورائد في مساندة مشقات السلام في جمهورية اليمن والمساحة، وبذل مساعيها في إتمام الحالة الحرجة.

يذكر، أن المشاط، كان قد أرسل برسالة مشابهة إلى الرئيس التابع لروسيا، فلاديمير بوتين، أعرب فيها ايضاً عن أمله في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها العالمي، دور بارز في ضمان أمن واستقرار الجمهورية اليمنية والمساحة برمتها.

عن baraa

شاهد أيضاً

تعريف بقسم العالم العربي

في هذا القسم ننشر اخر واهم الاخبار في عالمنا العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *