الرئيسية / العالم العربي / المثلية الجنسية:هو الشرط لاستضافة قطر مونديال 2022

المثلية الجنسية:هو الشرط لاستضافة قطر مونديال 2022

المثلية الجنسية:هو الشرط لاستضافة قطر مونديال 2022
المثلية الجنسية:هو الشرط لاستضافة قطر مونديال 2022

اشترطت ممنهجة (فيفا) على دولة قطر، أن تنشر على نحو رسمي ملحوظ أنها تقبل “المثليين” جنسيًا، ولا تمارس أي مفاضلة ضدهم لو كان لمباريات كأس العالم أن تنعقد في الدوحة عاصمة قطر 2022.، مُذكّرة السلطات القطرية، بأنها في مرة سابقة ووافقت على هذا رسميًا.

ونشر موقع PinkNews تصريحًا لناطق باسم (فيفا) يقول: إن المنظمة العالمية الموكلة بالمونديال تبلّغت بما فعلته الرقابة الصحفية القطرية في ثماني مرات مؤجلًا، عندما حذفت من جريدة (نيويورك تايمز) التي تصدر في العاصمة القطرية الدوحة علامات وردت في تقارير تتحدث عن الشذوذ الجنسي في المونديال، وكيف أنه سيشكل إشكالية اجتماعية في مسابقة العاصمة القطرية الدوحة 2022.

وأكمل الناطق باسم (فيفا) أن فريقهم المتواجد في الدوحة عاصمة قطر يستكمل ذلك الموضوع، وسيتخذ قراره على ضوء ما يتعهد به القطريون تطبيقًا لما كانوا وافقوا عليه عندما تم الاتفاق معهم على استضافة ماتشات كأس العالم.

ونقل توثيق PinkNews عن آلان هوغارت المسؤول في ممنهجة العفو العالمية، أن ذلك الموضوع سيجري بحثه خلال الزيارة القريبة التي سوف يقوم بها أمير دولة قطر للندن، فيما صرح آندي هارفي، المتمرس وصاحب الخبرة المحكّم في التشريعات الرياضية، إن على دولة قطر أن تلتزم رسميًا وعلنيًا بالسماح للمثليين ليس حصرا خلال مرحلة كأس العالم، وإنّما كتشريع قانوني دائم، مثل ما حدث مع الاتحاد الروسي قبل أن تستضيف كأس العالم 2018.

وقد كانت شبكة ABC news الأمريكية نشرت توثيقًا أظهرت فيه تدخل قوات الأمن والإعلام القطرية في ثمانية تقارير لصحيفة (نيويورك تايمز)، ما بين شهر أبريل وتموز ذلك العام، وشطبت منها في النسخة المقروءة بالدوحة، الدلالة للمثلية الجنسية باعتبارها جزءًا مفترضًا من ترتيبات بطولة 2022.

وتحدث التقرير: الأجهزة القطرية شطبت علامات في تقارير (نيويورك تايمز)، وتركت مكانهما فراغًا، مع دلالة إلى الشطب بموجب الأهمية الاستثنائية.

عن baraa

شاهد أيضاً

تعريف بقسم العالم العربي

في هذا القسم ننشر اخر واهم الاخبار في عالمنا العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *