الرئيسية / فلسطين / “واللا” هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس

“واللا” هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس

"واللا" هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس

 

قال موقع (واللا) الإسرائيلي، بأن هناك احتمالية لعقد عملية تجارية تداول أسرى مع حركة حماس، يتم بموجبها استرجاع الأسرى الإسرائيليين، سواء أكانوا أحياء أو قتلى، بمقابل افتتاح سراح المئات من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

أتى هذا، في توثيق مطول كتبه أمير أورن المتمرس وصاحب الخبرة العسكري الإسرائيلي، وهو وثيق الصلة بالمؤسستين الطموح والعسكرية، أصدره على موقع (واللا).

وصرح: “إن مفتاح حل الحالة الحرجة الناشبة مع حماس على طول الحدود مع غزة حاضر في السجن الإسرائيلي، وأقصد بهذا إبرام عملية تجارية تداول مع الحركة بموجبها يتم تحرير الأسرى الذين تطالب بهم، في مقابل إرجاع القتلى والأسرى الإسرائيليين المحتجزين تملك”، وفق ما أتى على موقع (فلسطين المحتلة العربي).

وألحق: “إن إبرام تلك العملية التجارية أكثر شيء يصيب بنيامين نتنياهو بالردع والخوف، لكنها كفيلة بالمضي قدماً بالوصول إلى فترة من الإستعدادات بعيدة النطاق في غزة، ويبقى الإسهام الهائل لإسرائيل في حال أصدرت قرارا إبرام العملية التجارية، هو النفوذ في تركيبة الأسرى المحررين، من حيث الأسماء والنوعيات، الأمر الذي سيساعد حماس حينها في السياق باتجاه الاعتدال”.

ونوه حتّى غادي ايزنكوت، مدير هيئة الزوايا الإسرائيلية ومعه رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، وهما الممسكان الرئيسيان بملف غزة، يعلمان كلياً أن ثمن إيقاف ذلك المسلسل الدامي من الاضطراب مع حماس في غزة، يكمن في العثور على تسوية على جانبي الحدود معها، تتمثل في أن مستوطني الغلاف يصبحون آمنين من القذائف الصاروخية، وإحراق الحقول الزراعية، وسكان غزة ينعمون بأجواء استثمارية وظروف معيشية مُريحة.

عن baraa

شاهد أيضاً

قيادي في حماس:الايام المقبلة ستشهد الحكم على مصير التهدئة

تحدث القيادي في حركة “حماس”، فوزي برهوم، إن موافقة الفصائل الفلسطينية على التهدئة، جاء بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *