الرئيسية / العالم العربي / 38 قتيلاً وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات بمدينة السويداء السورية

38 قتيلاً وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات بمدينة السويداء السورية

38 قتيلاً وعشرات الجرحى في ثلاثة تفجيرات بمدينة السويداء السورية

أفصحت وزارة الصحة السورية، عن مقتل 38 شخصاً، وإصابة 37 آخرين في ثلاثة تفجيرات، قام بتنفيذها مكونات من ترتيب الجمهورية في العديد من قرى في مدينة السويداء السورية.

بدورها، تحدثت قناة (الإخبارية) السورية: “لقي عدد من السوريين مصرعهم، فيما أُصيب عدد آخر، اليوم الاربعاء عقب سقوط ثلاثة تفجيرات بمدينة السويداء، بالتزامن مع إنقضاض ترتيب الجمهورية على قرى المتونة ودوما وتيما بريف السويداء”.

وقالت القناة نفسها: “إن مكونات من ترتيب الجمهورية، تمكنوا من التسلل إلى مدينة السويداء ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب مكان البيع والشراء، والثاني نحو دوار المشنقة، والثالث استهدف دوار النجمة”.

وأوضحت وكالة المستجدات السورية الحكومية، بأن الجهات المتخصصة لاحقت، وقتلت شخصين اثنين آخرين، قبيل تفجير نفسيهما.

وفي التوجه نفسه، أفادت القناة: “إن واحد من المدنيين لقي مصرعه بعدما تمكن من مطاردة واحد من المهاجمين وتصفيته بداخل منطقة المسلخ بالمدينة”.

وبحسب القناة، فإن وحدات من القوات المسلحة السوري، تتصدى لمحاولات تسلل مكونات إضافيين من تظيم الجمهورية إلى القرى التي تمت فيها التفجيرات الثلاثة.

وقالت: “إن سلاح الطقس السوري، استهدف مواقع لتنظيم الجمهورية في الريف التابع للشرق للسويداء”.

بدوره، صرح رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لوكالة (فرانس برس): “إن “ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة استهدفت مدينة السويداء وحدها، فيما وقعت تفجيرات أخرى بقرى في ريفها الذي بالشمال من الشرق، قبل أن يشن ترتيب الجمهورية هجوماً ضدها”.

عن baraa

شاهد أيضاً

تعريف بقسم العالم العربي

في هذا القسم ننشر اخر واهم الاخبار في عالمنا العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *